اشتباكات متواصلة على الحدود وقتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين
188 Views 09:11   |  06-10-2024
أصدر "حزب الله" ليلاً سلسلة بيانات معلناً عن اشتباكات حصلت مع جنود إسرائيليين واستهداف مواقع في الشمال.

إذ شنّ عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل "هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة شمشون (مركز تجهيز قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) مُستهدفاً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة.".

كما استهدف عند الساعة 23:20 من يوم السبت تحركاً لجنود إسرائيليين في موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

ولدى محاولة ‏قوة من جنود التسلل باتجاه خلة شعيب في بليدا، استهدفها "حزب الله" يوم الأحد بقذائف ‏المدفعية، "فأُجبرت على التراجع وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".

وفجر اليوم، وأثناء محاولة قوات إسرائيليين إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في مستعمرة المنارة، استهدفهم "حزب الله" بصلية صاروخية.

في غضون ذلك، قال ضابط ميداني في غرفة عمليات"حزب الله": "حوالي الساعة 22:20 من ليل أمس الجمعة، رصدنا في محور العديسة تحركاً غير اعتيادياً لقوات إسرائيليين في محيط الترقيم الحدودي رقم 405 في خراج بلدة العديسة، واتخذنا الترتيبات اللازمة. وحوالي الساعة 22:45، تسللت قوة من النخبة في مسار تقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة، وحوالي الساعة 23:00 وصلت القوة المتسللة إلى نقطة كمين معد مسبقاً، وبنداء لبيك يا نصرالله، فتح المجاهدون نيران رشاشاتهم الخفيفة والمتوسطة باتجاه القوة المتسلّلة، مما أسفر عن انفجار ألغام كانت بحوزة القوة المعادية بهدف تفخيخ مبنى البلدية، مما أسفر عن سقوط حوالي 15 جندي بين قتيل وجريح وعلا صراخهم وعويلهم بشكل واضح. وعملت فرق الإنقاذ المعادية بتغطية نارية من المروحيات العسكرية على سحب القتلى والجرحى من مكان العملية".
يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره
 
EkherElAkhbar©2024 App by Softimpact