هذه المنطقة تحتاج إلى عنايتك الخاصّة!
Nawa3em
10558 Views 01:24   |  02-06-2016
حين يتعلّق الأمر بوجوهنا، لا نحتاج لأي أحد أن يخبرنا عن الذي يناسب بشرتنا. فنحن نقرأ كثيراً ونتابع نصائح النجمات وغالباً ما نتبع روتينهنّ الجماليّ. لكن هناك أيضاً أجزاء مهمّة أخرى من جسمنا نادراً ما نهتمّ بها.

منطقة أعلى الصدر أو ما يعرف بالـdécolleté، هي منطقة تتعرّض لأشعّة الشمس أيضاً وللعوامل الخارجية تماماً مثل وجوهنا، ومع ارتفاع الحرارة نميل لأن نعرّضها أكثر. هذه النصائح تبقي منطقة أعلى صدركِ شابّة وخالية من التجاعيد.

التقشير

البشرة على الصدر تميل إلى أن تكون أقلّ حساسية من تلك التي على الرقبة أو الوجه، لذلك تتمكّنين من تقشيرها أكثر من المناطق الأخرى. اختاري مقشّراً منزلياً مع الأحماض التي تذوب وتزيل الخلايا التالفة التي تسبّبها أشعة الشمس. نقترح استخدام هذا المقشّر مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر على وجك، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدامه أسبوعياً على صدركِ لتعزيز النتائج. مرتين في الأسبوع، استخدمي سكراب الوجه على صدركِ في حركات دائرية لتكثيف النتائج. لسهولة الاستخدام، قومي بالتقشير أثناء الاستحمام.

الحماية من أشعة الشمس

الواقي الشمسي يجب أن يطبّق يومياً. معظم النساء يدركن أهمية ارتداء الواقي 365 يوماً في السنة، لذلك يطبقونه على وجوههنّ، ويستخدمن ما تبقى على أصابعهنّ لتمريره على الرقبة وربما قليلاً على الصدر. ولكن هذه ليست حماية كافية. فعالية الواقي الشمسي تعتمد على تطبيقه بسخاء على الوجه والعنق والصدر. هذا الأمر مهم جداً خصوصاً في الأشهر هذه. أيضاً، لحماية إضافية، طبقي SPF على مدار اليوم.

الترطيب بمكوّنات مكافحة للشيخوخة

تماماً مثل الوجه، البشرة على الصدر تعاني الكثير. هذه المنطقة إذاً حساسة وتحتاج لمكوّنات خاصّة إلى جانب العناية والاهتمام. هذه المكوّنات بأغلبها يجب أن تكون مكافحة للشيخوخة ومضادّة للأكسدة. لا تنسي أبداً أنكِ حين تقومين بترطيب وجهكِ ليلاً، عليكِ أن تمتدّي إلى منطقة الصدر. ولفوائد إضافية لمكافحة الشيخوخة، استخدمي السيروم تحت المرطّب.
يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره
 
EkherElAkhbar©2024 App by Softimpact