“فيفا” يكشف عن كرة جديدة للمباريات المتبقية في كأس العالم
1353 Views 08:38   |  11-12-2022

سدل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الستار عن كرة جديدة، سيُلعب بها ما تبقى من مباريات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، التي تستضيفها دولة قطر.

ووصلت منافسات مونديال قطر 2022، إلى المربع الذهبي مع تبقي 4 مباريات على نهاية البطولة، اثنتين منها في نصف النهائي، وواحدة لتحديد المركزين الثالث والرابع، ومثلها النهائي، الذي يُقام على ملعب لوسيل يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

كرة نصف نهائي ونهائي كأس العالم 2022

وأصدر "فيفا" بياناً رسمياً بهذا الخصوص، وذلك عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أكد فيه أن الكرة الجديدة تحمل اسم "الحلم".

وأوضح الاتحاد الدولي أن الكرة الجديدة والمصنّعة من شركة "أديداس" الألمانية، ستحل مكان "الرحلة"، وهي الكرة التي لُعبت بها مباريات البطولة منذ انطلاقها يوم الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حتى انتهاء منافسات الدور ربع النهائي.

وتحمل كرة "الحلم" نفس التكنولوجيا المستخدمة في "الرحلة"، والتي تعتمد على نظام "الكرة المتصلة" الذي صممته "أديداس"، والذي حقق نجاحاً منقطع النظير في رصد حالات التسلل بدقة وسرعة متناهيتين، وفق البيان.

وتقوم الكرة بتزويد الحكام ببيانات آنية، تساعدهم على اتخاذ القرارات بالطريقة المثلى، وهو ما يمنحهم السلاسة والراحة التامة في رصد أحداث المباراة.

وتتميز الكرة الجديدة "الحلم" بوجود جهاز استشعار مثبت عليها، وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، تقدم من خلاله الدعم اللازم للنظام شبه الآلي لتحديد وضعيات التسلل، وهو ما يسهّل رصد حالات التسلل غير الواضحة.

وأبرز موقع "فيفا" تصريحات مدير الابتكار والتكنولوجيا فيه، يوهانس هولزمولر، قال فيها: "من خلال وضع تكنولوجيا الكرة المتصلة، حرصت أديداس على توفير مستوى إضافي من المعلومات المتاحة لدى حُكام الفيديو المساعدين، إذ تقدم البيانات الواردة من الكرة معلومات قيمة من شأنها أن تتيح الفرصة لتقديم شروح حول لحظات فريدة تقع على أرضية الميدان خلال هذه النسخة من كأس العالم".

تحمل ألوان علم قطر

وحسب "فيفا" فإن تصميم كرة "الحلم" راعى مسألة حماية البيئة، الأمر الذي جعل منها أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم تُصنع حصرياً من أحبار ومواد لاصقة مائية.

ويحوي تصميم الكرة أرضية ذهبية اللون، مع أشكال على هيئة مثلثات في صورة مستوحاة من الصحاري المتلألئة التي تحيط بالعاصمة القطرية الدوحة، كما تشمل لون الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم مع ألوان علم قطر.

ويلعب منتخب الأرجنتين ضد كرواتيا في نصف النهائي الأول، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2022، على ملعب لوسيل، عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

بينما يواجه منتخب المغرب نظيره الفرنسي يوم الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2022، على ملعب البيت، عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويلعب المنتخبان الفائزان المباراة النهائية لمونديال قطر على ملعب لوسيل يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، بينما يتقابل الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب خليفة الدولي يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول 2022.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره
 
EkherElAkhbar©2024 App by Softimpact