المرحلة الأولى لإجلاء اللبنانيين من السودان تمت بنجاح

محلي
23-4-2023 |  07:11 PM
المرحلة الأولى لإجلاء اللبنانيين من السودان تمت بنجاح
1685 views
Source:
-
|
+

تبلغ وزير الخارجية والمغتربين من سفيرة لبنان في السودان أن المرحلة الاولى من عملية إجلاء المواطنين اللبنانيين الذين حضروا الى نقطة التجمع أمام فندق روتانا- الخرطوم فجر اليوم الاحد الموافق ٢٣ نيسان ٢٠٢٣،  قد تمت بنجاح حيث وصلت القافلة بسلام الى فندق كورال في مدينة بورسودان (مرفق لائحة بأسماء ٥١ شخصًا وصلوا على متن القافلة) في رحلة برية استغرقت ساعات عدة. وستعلن الوزارة والهيئة العليا للإغاثة عن التطورات تباعًا ووفقًا للمستجدات، من أجل تأمين إنتقالهم من مدينة بورسودان الى لبنان.

لائحة الموجودين في الباص:

مريم شمص، حسين محمد شمص، رودي الهبر، بول الهاشم، عباس غدار، حبيب علاء الدين، عبد الرحمان اسماعيل، معن عبيد، ادم اسماعيل، خالد الحميدي، فاطمة العزو، محمد عائشة، سندس عمران، تسنيم عائشة، ريناد عائشة، صهيب عائشة، علي مظلوم، مرعي عبد الفتاح، وليد العبيد، مايا شاتيلا، رناد نحفاوي، ميرا نحفاوي، ريم نحفاوي، مرزوق نحفاوي، لؤي نحفاوي، سوزان الكلي، نور مظلوم، ليا بلوق، جاد بلوق، علي بلوق، احمد شمص، حسين احمد شمص، ديالا رباح، مريم جواد، حسان عطية، امير عطية، ريم اسماعيل، عمر عبدالعال، انتصار عبد العادل، ياسمين عبدالعال، رفيدة عبد العال، مصطقفى عبد العال، علي عبد العال، مرعي عبد الفتاح، عدنان ديوب، علي ديوب، سارة ديوب، احلام هديو، سوسن نعيان، لين حمودي، احمد محمود حسين.

وكانت معلومات الـ "LBCI" قد افادت بأن"الحافلة التي تنقل اللبنانيين الموجودين في السودان تمهيدا لإجلائهم تخطت منطقة الخطر وهي على مسافة قصيرة من الوصول إلى ولاية البحر الأحمر حيث المنطقة التي سيتم إجلاؤهم منها".

واضافت المعلومات ان "الحافلة التي تقل اللبنانيين وصلت إلى بور السودان والعمل جار على تأمين إجلائهم باتجاه مدينة جدّة - السعودية وقد يستغرق الإجلاء بعضا من الوقت لذلك تم تأمين السكن للبنانيين بانتظار جهوز كل إجراءات الإجلاء".

فيما  افادت معلومات "الجديد" عن وصول الحافلة  إلى بور السودان "المنطقة الآمنة".. بانتظار موافقة السعودية لاستقبالهم على أراضيها.

ويذكر ان  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كان قد تابع مع وزير الخارجية والمغتربين  عبدالله بو حبيب ملف اللبنانيين الموجودين في السودان، واطمأن منه الى أن  قافلة اللبنانيين الذين تم اجلاؤهم من هناك باتت بامان خارج العاصمة الخرطوم.

وفي هذا الاطار نظمت السفارة اللبنانية في السودان قافلة لاجلاء  اللبنانيين وعددهم حوالى ستين شخصا الى لبنان بحرا.

وقد إعطى رئيس الحكومة توجيهاته الى الهيئة العليا للاغاثة لمتابعة هذا الملف وتأمين عودة اللبنانيين الى بيروت بعد مغادرتهم السودان بحرا.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره