الكويت تطلب من رعاياها مغادرة لبنان وكندا تبدأ إجراءات إجلاء 45 ألف من رعاياها

محلي
22-6-2024 |  10:00 AM
الكويت تطلب من رعاياها مغادرة لبنان وكندا تبدأ إجراءات إجلاء 45 ألف من رعاياها
1159 views
Source:
-
|
+
جددت وزارة الخارجية الكويتية دعوتها لكافة مواطنيها بعدم التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظراً للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

وطالبت الوزارة كافة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية، من دون وجود حاجة مُلحة، بضرورة مغادرتها بأسرع وقت ممكن، وتدعو من تتعذر عليه المغادرة للتواصل مع سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بشكل فوري، وذلك عبر هاتف الطوارئ للسفارة: 0096171171441ز

وبدأت كندا إجراءات عسكرية لإجلاء 45 ألف شخص من دبلوماسييها ورعاياها المتواجدين في لبنان، خشية اندلاع حرب محتملة بين إسرائيل وميليشيا “ح زب الله” في لبنان.

وكانت وزارة الخارجية الكندية قد استبقت ذلك بنصح رعاياها بتجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني والاضطرابات المدنية، وزيادة خطر الهجمات الإرهابية والصراع المسلح المستمر مع إسرائيل.

ورجحت الخارجية الكندية “تدهور الوضع الأمني بشكل أكبر، دون سابق إنذار، وفي حالة اشتداد النزاع المسلح، قد تتأثر الوسائل التجارية لمغادرة البلاد”، بحسب البيان.

وحذّرت الخارجية من أن “قدرة الحكومة الكندية على تقديم الخدمات القنصلية أثناء النزاع النشط، بما في ذلك إجلاء المواطنين، قد تكون محدودة”.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره