أفيخاي أدرعي: إطلاق 25 صاروخًا تابعًا لحزب الله باتجاه إسرائيل بالقرب من مواقع لليونيفيل

اخر الاخبار
13-10-2024 |  10:58 PM
أفيخاي أدرعي: إطلاق 25 صاروخًا تابعًا لحزب الله باتجاه إسرائيل بالقرب من مواقع لليونيفيل
242 views
Source:
-
|
+
خطير: بالقرب من مواقع تابعة لليونيفيل: إطلاق 25 صاروخًا تابعًا لحزب الله باتجاه قوات جيش الدفاع والبلدات الإسرائيلية على مدار الشهر الأخير

خلال الشهر الأخير تم إطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية وصاروخ باتجاه البلدات الإسرائيلية وقوات جيش الدفاع من مجمعات تابعة لحزب الله والتي زرعها حزب الله بالقرب من مواقع اليونيفيل. لقد أسفرت احدى هذه الهجمات عن مقتل جنديين من جيش الدفاع.

يستخدم حزب الله المجمعات فوق الأرض وتحتها لتنفيذ عمليات إرهابية ضد دولة إسرائيل.

خلال العملية البرية المركزة والمحدودة لجيش الدفاع في جنوب لبنان، كشفت قوات الفرقة 146 عن مئات الوسائل القتالية بما فيها قطع أسلحة، قنابل يدوية ومنصات إطلاق صواريخ موجهة نحو إسرائيل، وكل ذلك على بعد عشرات إلى مئات قليلة من الأمتار عن مواقع اليونيفيل الدولية والتي تقع بالقرب من الخط الأزرق.

لقد تم نشر قوات اليونيفيل في جنوب لبنان بهدف تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن ومنع تواجد عناصر مسلحة لحزب الله جنوب نهر الليطاني. الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي فشلا في تطبيق القرار 1701، رغم الطلبات المتكررة للقيام بذلك.

يعمل حزب الله منذ سنوات بشكل يعد انتهاكًا صارحًا لقرار مجلس الأمن، وقد جمع كميات كبيرة من الأسلحة الموجهة ضد مواطني إسرائيل وبنى بنية تحتية عسكرية بالقرب من مواقع الأمم المتحدة.

العملية البرية المركزة والمحدودة لجيش الدفاع لا مواقع اليونيفيل بل يتم توجيهها ضد حزب الله.

جيش الدفاع يحافظ على تواصل مستمر مع قوات اليونيفيل وسيواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب إصابة قوات اليونيفيل في المنطقة، وسيواصل القيام بذلك على الرغم من الحالة المعقدة.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره