"وثائق الرد الإسرائيلي".. مخاوف أمريكية من خرق إيراني للبنتاغون!

اخر الاخبار
20-10-2024 |  11:33 AM
"وثائق الرد الإسرائيلي".. مخاوف أمريكية من خرق إيراني للبنتاغون!
283 views
Source:
-
|
+

أعرب مسؤولون أمريكيون عن قلقهم البالغ إزاء احتمال حدوث خرق أمني كبير بعد نشر وثيقتين استخباراتيتين أمريكيتين مزعومتين، عبر حساب تيليغرام مرتبط بإيران، تتعلقان باستعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران.

وبحسب تقرير لموقع "أكسيوس"، يأتي هذا التسريب المزعوم في وقت حساس، حيث تكمل إسرائيل استعداداتها للرد على هجوم إيراني بوابل من الصواريخ الباليستية الذي وقع في الأول من أكتوبر/تشرين الأول. ويُحتمل أن يكون التسريب محاولة لعرقلة العملية الإسرائيلية المرتقبة.

 

اقرأ المزيد :  تسريب وثائق استخباراتية سرية تكشف كيف تستعد إسرائيل لشنّ هجوم على إيران

 

وأفادت قناة تيليغرام "ميدل إيست سبكتاتور"، التي تزعم أنها حصلت على الوثائق من مصدر داخل مجتمع الاستخبارات الأمريكي، بأن إسرائيل تستعد لشن هجوم على إيران. والقناة، التي تنشر محتوى مؤيدًا لإيران، تدعي أنها تتخذ من إيران مقرًا لها.

وتشمل الوثائق المسربة تقريرًا استخباراتيًا بصريًا من وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية التابعة للبنتاغون، يشير إلى نقل ذخائر متقدمة إلى قواعد سلاح الجو الإسرائيلي، يُعتقد أنها مخصصة لشن هجوم على إيران.

كما ذكر التقرير إجراء تدريبات جوية إسرائيلية كبرى، شملت طائرات استخباراتية ومقاتلة، إضافة إلى تحضيرات وحدات الطائرات بدون طيار الإسرائيلية.

ورغم أن البنتاغون ومكتب مدير الاستخبارات الوطنية رفضا التعليق على التسريب، فإنهما لم يشككا في صحة الوثائق. فيما لم يتمكن موقع "أكسيوس" من التحقق من صحتها بشكل مستقل.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره