‏وفاة الفنّان ⁧‫سامي_كلارك‬⁩ فجر اليوم في مستشفى الروم ‏⁧‫

اخر الاخبار
20-2-2022 |  12:34 PM
‏وفاة الفنّان ⁧‫سامي_كلارك‬⁩ فجر اليوم في مستشفى الروم ‏⁧‫
971 views
Source:
-
|
+

توفي صباح اليوم الفنان اللبناني سامي كلارك في مستشفى الروم عن عمر يناهز ال74 عاما.

خسر لبنان اليوم وجهاً فنياً متميزاً رافقه خصوصاً في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي بأغنيات ستخلدها الذاكرة الموسيقية اللبنانية والعربية. فلقد توفي الفنّان سامي كلارك فجر اليوم في مستشفى الروم، عن عمرٍ ناهز 73 عامًا جرّاء مشاكل في القلب، تاركاً خلفه إرثاً غنائيًّا يزيد عن 700 أغنية بلغاتٍ متعددة.

سامي كلارك هو موسيقي ومغنٍّ ومطرب وموسيقار لبناني، إسمه الحقيقي سامي حبيقة، تميّز بصوته الأوبرالي ويُعتبر من أهم الفنانين اللبنانيين خصوصاً في مجال الأغنية الأجنبية. ولقد نال العديد من الجوائز في مهرجانات موسيقية من بلغاريا وألمانيا وفرنسا واليونان والنمسا.

إلى جانب العربية، غنّى كلارك بالفرنسية والإنكليزية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية، ونجح في المزج اللغوي في الغناء بين العربية وغيرها. كما شارك في غناء شارات بعض مسلسلات الكرتون في الثمانينات من القرن الماضي مثل "غريندايزر" إذ غنى المقدمة والنهاية وجزيرة الكنز (أنمي). من أغنياته الشهيرة: لمن تغني الطيور، قومي تنرقص يا صبية، Take me with you، موري موري، آه على هالإيام، تذكري، قلتيلي ووعدتيني، وغير ذلك من الأغنيات باللهجة اللبنانية والفصحى وباللغات الأجنبية.

اخر الاخبار

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره