مجلس الوزراء.. إنشاء معملين لتوليد الطاقة في دير عمار والزهراني فقط

محلي
06-4-2022 |  05:45 PM
مجلس الوزراء.. إنشاء معملين لتوليد الطاقة في دير عمار والزهراني فقط
1495 views
Source:
-
|
+
انتهت جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي وقال وزير الإعلام زياد مكاري مكاري بعد رفع الجلسة: قال الرئيس نجيب ميقاتي إن وزارة الداخلية ماضية في إجراء الانتخابات في موعدها وهو وقّع صباحاً مراسيم تمويل العملية الانتخابية بعدما وردت من المجلس النيابي وتمت إحالتها إلى رئاسة الجمهورية والتشكيك بحصول الانتخابات هو مجرّد كلام.

وأفادت معلومات صحافية أن مجلس الوزراء قرر إنشاء معملين جديدين في الزهراني ودير عمار، بحيث قال لوزير الطاقة وليد فياض: إذهب وتفاوض على إنشاء معملين لتوليد الطاقة في دير عمار والزهراني فقط.

وتردد أن وزير الثقافة محمد مرتضى قال: «إذا ما في طحين وأدوية سرطان بالبلد شو قاعدين عم نعمل هون».. وأضاف : حاكم مصرف لبنان عم يتعامل معنا كأن مجلس الوزراء مش موجود وهو لا ينفذ قرارات مجلس الوزراء ولا يجيب عن أسئلة الحكومة.

وأردف: الجامعة اللبنانية تحتضر وبيد مجلس الوزراء قرار انقاذها أقله من أزمتين أساسيتين أزمة المتعاقدين وأزمة المدربين ولا أفهم لم يؤجل مجلس الوزراء هذا الموضوع وهو لا يكلفنا فلساً واحداً وللأسف يتم ربط الملف بملف تعيين العمداء وحقيقة ما يعرقل هذا الملف سياسية بامتياز.

وقال وزير الإقتصاد أمين سلام بعد انتهاء الجلسة: طالبنا كمجلس وزراء مصرف لبنان دفع الاعتمادات المتأخرة لاستيراد القمح وعندها تُحل الأزمة وثمّة شحنات وصلت ولا انقطاع بالمواد الغذائية في السوق.. وتابع : لدينا في السوق المحلي أكثر من 50 ألف طن من القمح وهي تكفي السوق وشدد: لا تطيير للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي إلى ما بعد الانتخابات والمفاوضات لا تزال مستمرة.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره