غارات كثيفة تهزّ جنوب لبنان ولأول مرة قرى البقاع الشمالي وعلمات - جبيل

اخر الاخبار
23-9-2024 |  09:49 AM
غارات كثيفة تهزّ جنوب لبنان ولأول مرة قرى البقاع الشمالي وعلمات - جبيل
567 views
Source:
-
|
+

اشتعل صباح لبنان اليوم مع بدء الجيش الإسرائيلي سلسلة هجمات واسعة النطاق من جنوبه إلى شرقه، شهد سقوط شهيد مدني وستة جرحى في حصيلة أولية للغارات على البقاع الشمالي.

سبق ذلك، سماع دوي في أرجاء البقاع توضح أن الصواريخ المسخدمة ذات قدرة تدميرة عالية. وهزّت أصوات عنيفة أرجاء جنوب لبنان والبقاع وجرود الهرمل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي: "نشن ضربات واسعة على مواقع حزب الله في لبنان"، فيما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنّ بعض الغارات الإسرائيلية وصل عُمقها إلى 125 كيلومتراً داخل حدود لبنان.

وخلال موجة الغارات العنيفة التي طاولت مناطق واسعة من لبنان صباح اليوم، أفيد عن سقوط صاروخ إسرائيلي في بلدة علمات قضاء جبيل في منطقة جبلية غير مأهولة. وأفيد عن أنّ الغارة استهدفت منطقة الورديات في قضاء جبيل، والواقعة في اللقلوق. وقد توجّهت إلى المكان القوى العسكرية والأمنية، فيما لم يُفَد عن سقوط إصابات أو أضرار جرّاء هذا الصاروخ.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية أن سلاح الجو يهاجم منطقة وادي لبنان الشمالي على بعد نحو 130 كيلومترا عن الحدود الشمالية الإسرائيلية، كما أشار الإعلام الإسرائيلي أن اكثر من مئة غارة شنت على لبنان بوقت قصير جدا هذا الصباح، ففي تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، شن سلاح الجو الإسرائيلي اكثر من 100 غارة جوية خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والاودية الواقعة بين بلدتي انصار – الزرارية، وعبا – جبشيت، الشرقية – النميرية، اطراف كفرتبنيت- النبطية الفوقا، دير الزهراني – رومين – عزة، اطراف حومين الفوقا، اطراف النبطية الفوقا – حي الجامعات، محيط اوتوستراد كفررمان – الميدنة، اطراف يحمر الشقيف – ارنون ، مرتفعات اقليم التفاح وجبل الريحان واطراف بلدة سجد، محيط معبر كفرتبنيت سابقا، اطراف ارنون – كفرتبنيت.

أسفرت الغارات العنيفة التي شنتها طائرات العدو صباحا، عن اضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات، وخصوصاً بساتين الموز والحمضيات في سهلي القليلة والمنصوري وعين ابو عبدالله في صور، التي تعرضت لغارات عدة، بالاضافة الى الاضرار التي لحقت بالمحال التجارية، وخصوصاً المنتشرة على طريق بلدة العباسية.


اخر الاخبار

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره