تمهيدا لهجوم واسع.. للمرة الثانية نتنياهو لـ "اليونيفيل": اتركوا مواقعكم في جنوب لبنان!

اخر الاخبار
14-10-2024 |  09:18 PM
تمهيدا لهجوم واسع.. للمرة الثانية نتنياهو لـ "اليونيفيل": اتركوا مواقعكم في جنوب لبنان!
180 views
Source:
-
|
+
أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تصريحات جديدة يوجه فيها تحذيرات لقوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، داعياً إياها لترك مواقعها "مؤقتاً".

وأكد نتنياهو على ضرورة تعاون هذه القوات مع إسرائيل للقضاء على ما وصفه بـ "محور إيران"، مشيراً إلى أن حزب الله هو الهدف الرئيسي لعمليات إسرائيل العسكرية وليس الشعب اللبناني.

وفي تصريحاته، كرر نتنياهو طلبه بضرورة مغادرة اليونيفيل لمواقعها بشكل مؤقت، نافياً في الوقت نفسه الاتهامات التي توجه لإسرائيل بشأن شن هجمات مباشرة على هذه القوات، واصفاً إياها بأنها "خاطئة".

وأضاف أن حزب الله أطلق عشرات الآلاف من الصواريخ باتجاه إسرائيل خلال العام الماضي، مؤكداً أن تجاوز الحزب للخطوط الحمراء هو ما يدفع إسرائيل للتحرك.

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل تستعد لشن هجوم واسع النطاق في لبنان قد يشمل العاصمة بيروت، ردا على الهجوم الذي شنه حزب الله أمس واستهدف قاعدة عسكرية بمنطقة بنيامينا جنوب حيفا.

وأتى قرار الهجوم عقب اجتماع أمني جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وقائد الجيش هرتسي هاليفي، تم خلاله كذلك مناقشة الرد على إيران.

وأشارت هيئة البث، إن القادة الثلاثة سيكون بيدهم قرار تحديد حجم الضربة وتوقيتها.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره