محمد علي الحسيني يُنذر نعيم قاسم: "اعهد عهدك واجمع شملك.. فالسيد ينتظرك!"

اخر الاخبار
23-10-2024 |  08:51 AM
محمد علي الحسيني يُنذر نعيم قاسم: "اعهد عهدك واجمع شملك.. فالسيد ينتظرك!"
290 views
Source:
-
|
+

وجه الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان، محمد علي الحسيني، تحذيرًا إلى نائب أمين حزب الله، الشيخ نعيم قاسم، متوقعًا له مصيرًا مشابهًا لمصير الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الذي اغتالته إسرائيل في موقع حصين تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية. وفي إطلالة على شاشة قناة "العربية"، دعا الحسيني قاسماً إلى "كتابة وصيته"، مشيرًا إلى أن وجوده في موقع المسؤولية يجعله هدفًا أكيداً لإسرائيل.

"انتظر ما لا مفر منه"
وبالكلمات ذاتها التي سبق أن توجه بها إلى نصر الله عشية اغتياله، قال الحسيني مخاطباً قاسماً: "اعهد عهدك، واجمع شملك، واكتب وصيتك"، وأضاف يخاطبه: "حسن نصرالله ينتظرك، فاكتب وصيتك يا شيخ، فأنت ستلحق به لا محالة". وجاء هذا التحذير ضمن سلسلة انتقادات وجهها الحسيني إلى قاسم، واصفًا إياه بالشخصية "الكيوت"، في إشارة إلى عدم قدرته على التعامل مع الشؤون العسكرية التي يتطلبها منصبه. وأضاف الحسيني أنه حاول الدفاع عن قاسم في مناسبات سابقة، لكنه خرج عن طاقته ليورط نفسه في مسائل أكبر من قدراته.

يكشف عن مراكز قيادة حزب الله
في حديثه أيضًا، أشار الحسيني إلى تصريحات نُسبت إلى المتحدث باسم حزب الله، اتهم فيها الحسيني بتزويد إسرائيل بإحداثيات عن مواقع حزب الله عبر قناة "العربية". ورد الحسيني قائلاً: "قيادة حزب الله في الضاحية لديها خمسة مراكز عمليات أساسية بالأنفاق، وقد تم بالفعل استهداف حسن نصرالله في المركز الأول، وهاشم صفي الدين في الثاني، وما تبقى سيُستهدف أيضًا".

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره