الجيش الإسرائيلي «يمحو» قرى حدودية لبنانية

اخر الاخبار
27-10-2024 |  06:47 AM
الجيش الإسرائيلي «يمحو» قرى حدودية لبنانية
284 views
Source:
-
|
+
في موازاة محاولات توغل في عمق المناطق الحدودية اللبنانية، واصل الجيش الإسرائيلي سياسة «محو» قرى بأكملها، عبر تفخيخ مربعات سكنية وتفجيرها. وهذا تحديداً ما حصل في الساعات الماضية في بلدتي ديرسريان والعديسة، حيث تسببت تفجيرات قام بها الإسرائيليون بارتجاجات أرضية شعر بها سكان البلدات المجاورة على جانبي الحدود، ظناً منهم أنها هزة أرضية. كما قام جيش الاحتلال بتفجير وهدم منازل سكنية في أحياء قريبة من الشريط الشائك في بلدة العديسة.

وواضح أن الجيش الإسرائيلي يستكمل بذلك خطة يتبعها وتقضي بتفجير المنازل والمربعات السكنية في المنطقة الحدودية وتسويتها بالأرض، وهي خطة بدأت قبل أسبوع وجرى تنفيذها في قرى محيبيب وميس الجبل وعيتا الشعب وراميا وبليدا.

في المقابل، وسّع «حزب الله» دائرة قصف المدن في شمال إسرائيل، وأعلن استهدافه 5 مناطق سكنية على الأقل هي كريات شمونة ومتسوفا وجعتون ويسود همعلاه، إضافة إلى الكريوت شمال مدينة حيفا، وذلك في محاولة لـ«الضغط بالنار» على الإسرائيليين.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه دمّر بـ«400 طن من المتفجرات منشأة عسكرية استراتيجية تحت الأرض» أنشأها «حزب الله» في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن المنشأة كانت في نفق يصل طوله إلى أكثر من كيلومتر ونصف الكيلومتر.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره